الجمعة , 24 مايو 2024

أفضل 10 بنوك فى “التأمين البنكى”

كتب سلوى سيد

كعادة البنوك العاملة المصرية العاملة فى السوق ، تسعى دائماً إلى أن تخطب ود العملاء ، فى ظل وجود معدلات إدخار منخفضة ، وشريحة محددة من العملاء ، ولذلك تتنافس البنوك فيما بينها من أجل تقديم خدمات متميزة ومبتكرة ، للفوز برضا العميل الذى يبقى الملك المتوج الأول فى أعين البنوك .

وإنطلاقاً من ذلك تتنافس البنوك لجذب العملاء بكافة الطرق الممكنة ، وأحد هذة الطرق والآليات توفير الخدمات التأمينية داخل فروع البنوك ، عبر شراكات تعقدها مع شركات التأمين الكبرى العاملة فى السوق المصرى ، ومن خلال شركات تأمينية تابعة لها .

تتنوع الخدمات التأمينية التى تقدمها البنوك لعملاءها ، عبر شركات التأمين المتخصة ، فهناك برامج تأمينية توجه إلى التعليم ، وأخرى للإستعداد لسن التقاعد ، وكذلك الزواج والحماية من مخاطر وفاة رب الأسرة أو العجز الكلى ، وغيرها من الأخطار المفاجئة التى قد يتعرض لها الأشخاص فى أى وقت، ولابد من الإحتياط وإتخاذ التدابير الممكنة لتجاوزها.

” بنوك اليوم” حاولت فى هذا الملف أن تعرض عدد من البنوك العاملة فى السوق المصرفية المصرية ، التى تقدم خدمات “التأمين البنكى” ، للتعرف على تنوع الخدمات التأمينية ، وطرق دفع الأقساط وقيمة المبالغ المستحقة وأجآل الوثائق .

 

 

 

01 بنك مصر

 خدمة التأمين البنكى ، عبارة عن خدمات وبرامج تأمينية ، تقدم من خلال شبكة فروع بنك مصر المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وتعتبر إحدى الخدمات البنكية التى تدخل ضمن منظومة الخدمات المتطورة للبنوك التجارية بمفهومها الحديث، حيث يتم توفير خدمات بنكية شاملة القطاع العائلى العريض، والذى يتمتع به بنك مصر ، وكذلك خدمة قطاع الشركات.

تضيف هذه الخدمة للعملاء الثقة والأمان فى الإختيار، وتمكنهم من الحصول على كل احتياجاتهم المالية من مكان واحد، فضلاً عن تحديث وتطوير الخدمات المالية المتاحة من خلال البنك، لتأكيد أنه مهما كانت أحلام وطموحات عملاء البنك فى الحياة ، فالبنك يسعى لتلبيتها، ويعطى إتساع نطاق خدمات البنك العملاء الثقة بالإستمرار مع البنك فى جميع الخدمات المالية ، كما تمدهم بالحماية المناسبة من أى مفاجأت.

وتتميز البرامج التأمينية بالمرونة الكافية من حيث تحديد الأقساط والمبالغ التأمينية المناسبة لإمكانيات واحتياجات العملاء ، وأيضا المرونة فى إختيار السن والوقت المناسبين ،حيث تصبح فى إحتياج لهذه الأموال، وتشمل البرامج المتاحة برنامج ​التعليم، وبرنامج المستقبل، وبرنامج الحماية، وبرنامج السلامة.

وحول برنامج التعليم، فإن معظم الأباء يضعون على رأس أولوياتهم كيفية حصول أبنائهم على التعليم المناسب، الذي يؤهلهم لمواجهه المستقبل، إلا أن تكاليف التعليم الباهظة تحول أحياناً دون تحقيق هذا الهدف.

ومن خلال برنامج التعليم يقوم العميل بتوفير المبالغ المالية اللازمة لفترة التعليم الجامعي ،بإدخار مبلغ مناسب على دفعات يحددها بنفسه، بدون القلق من التضخم ” ارتفاع الأسعار وإنخفاض القيمة الشرائية للنقود” وإفساده خططه، فيتولى بنك مصر بالشراكة مع الشركة العربية الدولية لتأمينات الحياة ،بالحماية من هذا الخطر بإختيار معدل تصاعدى متغير لحجم الأموال.

كما يوفر البرنامج التأمينى من بنك مصر مبالغ سنوية خلال فتره التعليم الجامعى ، ويمكن إختيار السن والوقت المناسبين، اللذين عندهما تبدأ فى الحصول على الدفعات.

أما عن برنامج المستقبل، فعندما يحل سن التقاعد لكل شخص أحلامه سواء بناء بيت أو السفر حول العالم ،أو الحفاظ على مستوى المعيشة الذى يتمتع به، لذلك يمكن للشخص البدء بإدخار جزء صغير من دخله على فترات متتالية، لتوفير المبلغ المناسب عندما يحتاج إليه فى المستقبل.

ويملك البرنامج من المرونة ما يجعل العميل يختار السن والوقت المناسبين للحصول على هذه الأموال، وعندما يحل موعد الإستحقاق سيكون أمامه ثلاثة اختيارات ، إما أن يأخذ قيمه البرنامج بالكامل، أو أخذ دخلاً بشكل إيراد سنوي، أو الجمع بين أخذ مبلغ نقدىي وإيراد سنوى .

وفيما يتعلق ببرنامج الحماية، يستهدف البرنامج حماية الأسرة وتأمين مستقبلها أو حماية مَن يشاركونك العمل ،من خلال إستقطاع جزء صغير من الدخل على فترات متتالية ،لتوفير الحماية التى قد تحتاج إليها فى المستقبل.

يمنح البرنامج مبالغ مالية في حالة وفاة أو عجز الشريك ، تحميك من الأزمات التي قد تحدث مثل صعوبة توفير الأموال اللازمة لشراء حصة الشريك المتوفى، أو تدخل ورثة الشريك فى العمل أو توقف مصدر الدخل لأسرة الشريك المتوفى .

كما يوفر للشركة القدرة على مواجهه الأزمات المالية الناتجة عن وفاة أو عجز أحد الشركاء أو المساهمين الأساسيين، مثل الإضطرار لتغيير الهيكل الحالى للمساهمين ، أو حدوث مشاكل مالية لعائلة المساهم المتوفى ،نتيجة لعدم توافر المبالغ اللازمة فى الشركة لشراء حصته فى الأسهم .

ودائماً ما تكون القروض مصحوبة بضمانات مختلفة من ممتلكات الشركة، لذا فإن وفاة أوعجز صاحب القرض يعرض الممتلكات الضامنة للقرض للخطر، إن برنامج الحماية يتيح فرصة الاستمرار والاستقرار ،مع توفيره المبالغ المالية اللازمة لتغطية القروض في حالة وفاة أو عجز صاحب القرض ،وبهذا تضمن توفر السيولة اللازمة لعدم تعريض ممتلكات الشركة للخطر واستمرار تحقيق الأرباح، ويوفر الضمانات المطلوبة للحصول على القروض الشخصية .

كما يمنح البرنامج الشركة مبالغ مالية تساعدها على الإستمرار فى حالة تعرض أحد موظفيها المهمين إلى الوفاة أو العجز، وذلك لكسب عنصر الوقت إلى حين العثور على البديل للمهارات التى فقدت.

أما برنامج السلامة، فإنه يوفر الحماية من الأخطار والأحداث المفاجئة، فمن حق أسرتك أن توفر لها القدر الكافى من الحماية ، وتؤمن مستقبلها ضد أخطار الزمن، ويتم إستقطاع جزء بسيط من الدخل على فترات متتالية لتوفير المبلغ المناسب الذى قد تحتاج إليه فى المستقبل لتتجنب العواقب.

يوفر برنامج السلامة التعويض بسبب أى حادث يؤدى إلى الوفاة أو العجز الكلى أو الجزئى المستديم، وهذه التغطية لا تقتصر على النطاق المحلى، إنما تمتد إلى أى مكان فى العالم، وجميع البرامج التأمينية يتم اكتتابها وإصدارها ،بواسطة الشركة العربية الدولية لتأمينات الحياة.​

 

 

02 بنك القاهرة

 تقوم شركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر ، بتقديم مجموعة من البرامج والخدمات التأمينية والإستثمارية، طبقاً لأحكام قانون التأمين المصرى، وذلك من خلال فروع بنك القاهرة المنتشرة فى جميع أنحاء مصر، تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتتميز بالمرونة فى تحديد الأقساط والمبالغ التأمينية، لتناسب الإمكانيات وإحتياجات العملاء، وكذلك فى إختيار السن المناسب للإستفادة، كما توفر إمكانية صرف مبالغ التأمين عند الحاجة، وإمداد العملاء بالحماية المناسبة من أى مفاجأت، وتوفير التغطية التأمينية للعملاء فى حالة الوفاة أو العجز.

وهناك برامج تأمينية مختلفة منها برنامج التعليم، الذى يوفر مستقبل أفضل للأبناء ، فلابد من ضمان مستوى تعليمى جيد لهم، فمع إرتفاع تكاليف التعليم بكل مراحله ،أصبح من الضرورى البحث عن برامج تأمينية تساعد كل أسرة على تحقيق طموحاتها المتمثلة الخاصة بأبنائها.

لذلك تقدم ” أليانز- مصر” من خلال برنامج التعليم ،إمكانية توفير جزء بسيط من الدخل دون أى أعباء مالية على الأسرة، أو تأثير على مستوى المعيشة، كما أنها توفر العديد من المزايا التأمينية والاستثمارية، لأنها مصممة لتناسب أى دخل للأسرة.

ومن ثم يمكنك ضمان إستمرار نفس المستوى من التعليم فى حالة عدم وجود عائل الأسرة ، بسبب الوفاة أو فى حالة تعرضه للعجز الكلى ، وأيضاً للتغلب على مشكلة التضخم التي تقل معها القيمة الشرائية، حيث يمكن إختيار المعدل التصاعدى الذى يحدده العميل بنفسه بما يتناسب مع دخله.

وهناك أيضاً برنامج المستقبل ” التقاعد” ، فمشاغل الحياة من عمل وزواج وتعليم الأبناء، يجب ألا ينسى الإستعداد لفترة يمكن أن تكون من أفضل فترات العمر، إذا تم التخطيط لها بشكل جيد وهى مرحلة ” التقاعد” .

ويمكن الإستعداد لها من خلال برنامج المستقبل الذى يوفر العديد من الإختيارات التى تتناسب مع ظروف وإحتياجات العميل، حيث يحدد بنفسه السن المناسب للإستفادة من مزايا البرنامج عند التقاعد.

ويتميز الرنامج بتوفير الأموال اللازمة للإستعداد للمستقبل ” فترة التقاعد” ، والمحافظة على نفس مستوى المعيشة فى حالة التقاعد المبكر، ويوفر أيضاً عدم القلق من غرتفاع الأسعار وإنخفاض القوى الشرائية للنقود، والحماية المادية للأسرة فى حالة حدوث مكروه قبل تاريخ الاستحقاق، والحصول على القيمة المالية للبرنامج كاملة عند التقاعد، وكذلك الحصول على معاش سنوى .

وهناك أيضاً برنامج الحماية، حيث توفر ” أليانز- مصر” عبر بنك القاهرة برنامج الحماية، الذى يوفر الحماية اللازمة للأسرة ، ويكفل لها الأمان المادى فى حالة فقدان رب الأسرة وعائلها ، أو تعرضه لما يعوقه عن القيام بدوره كمصدر أساسى ورئيسى لدخل الأسرة، ويتم منح هذه المنتجات عن طريق الشركة ، وليس لبنك القاهرة أى مسئولية سواء للحصول على التعويض ، أو تجهيز المطالبات أو خلاف ذلك.

 

03 الإتحاد الوطنى- مصر

تمكن بنك الإتحاد الوطنى – مصر، من توفير إمكانية الحصول على الخدمات التأمينية من مكان واحد، ما يوفر الكثير من الوقت والجهد والمال، إلى جانب تسهيل عملية التحصيل من خلال إمكانية الخصم من الحساب البنكى الخاص بالعميل.

ويتيح البنك لعملاءه جميع المعلومات والخدمات التأمينية ، عبر العديد من برامج حماية الدخل العائلى ومنها ” الزواج ، التعليم ، المعاش ، الطبى، التوفير” ، فمن خلال مشاركة البنك سيتمكن العميل من توفير النفقات المتزايدة فى مراحل الحياة المختلفة ، عن طريق برنامج “معاً بجميع مراحل العمر”، لتوفير النفقات اللازمة للأسرة وتحمل الأسعار المتزايدة ،والتمكن من الوفاء بجميع الإلتزامات المالية فى مراحل العمر المختلفة.

ويعنى برنامج “أطباء العالم” بالحصول على أفضل رعاية طبية دولية ، فى حال تعرض العميل لمرض خطير ،والسفر للعلاج فى الخارج على يد أفضل خبراء الطب فى أفضل العيادات والمستشفيات، فضلاً عن تغطية مصاريف العلاج والإقامة بمبلغ يصل لمليون دولار.

ويقدم برنامج “خطتك لحماية أسرتك” الذى صُمم خصيصاً ، لتلبية إحتياجات الشخص وإحتياجات أسرته ضد أى أزمات مالية محتملة في المستقبل،  أو فى حالة وفاة رب الأسرة.

ويمكن التغلب على إنخفاض الدخل عند بلوغ مرحلة التقاعد عن الطريق برنامج “حقق حلمك للتقاعد”، فالوضع المادى الجديد بعد التقاعد وانخفاض الدخل، بلا شك سيؤثر على الشخص من جميع النواحى ، بالإضافة إلى زيادة الأسعار بصورة عامة التى تنتح عن إرتفاع معدلات التضخم ، وزيادة مصاريف العلاج الطبى، كما سيكون بمقدوره السفر للخارج للإستجمام ورؤية أماكن جديدة.

ومع برنامج “تعليم الأبناء” سيؤمن لأولادك الحصول على مستوى تعليم عالى وراقى، سواء فى التعليم الأساسى والتعليم الجامعى أو ما بعد الجامعى، كما يوفر برنامج ” زواج الأبناء ” ، كل ما يلزم من تجهيزات خاصة لهذه المناسبة المميزة ، وما سيترتب عليها من مصاريف.

 

 

04  الإسكندرية انتيسا

 توفر شركة “متلايف” باقة منتجات تأمينية مصصمة، لتناسب عملاء بنك الإسكندرية ، حيث تساعد هذه المنتجات التأمينية فى التخطيط للأهداف الهامة للعملاء ، مثل التعليم العالى للأبناء برنامج ” نجاح “، زواج الأبناء مع برنامج ” فرح ” والتقاعد مع برنامج “حصاد “.

كما تساعد تلك البرامج العميل فى تحقيق هدفه ، من خلال بناء الثروة حيث تبدأ عملية تكوين الرصيد فور إصدار الوثيقة، ما يوفر طريقاً واضحاً تجاه المستقبل، كما توفر القدرة على إختيار الإستراتيجية التى تناسب إحتياجات العميل، حيث تستند “متلايف” على خدمات نخبة من أفضل مديرى رأس المال للعناية بالإستثمارات ودفعها فى أسرع المسارات.

ويوفر فريق خبراء “متلايف” الوصول إلى عدد من إختيارات الإستثمار، التي تنبع من إستراتيجيات الإستثمار الأساسية الثلاثة ” الإستراتيجية المحافظة، الإستراتيجية المتوازنة ، والإستراتيجية الجريئة ” .

وتشمل تلك الإختيارات تأمين الحوادث الشخصية، فإذا حدثت الوفاة للمؤمن عليه ، نتيجة حادث يتلقى المستفيدون نسبة 50% إضافية من قيمة الحساب ، بشرط ألا يتعدى ما يعادل 200 ألف دولار.

كما تدفع “متلايف” مبلغ مالى فى حالة وفاة المتعاقد أو عجزه عجزاً كلياً أو جزئياً دائماً نتيجة حادث ، فضلاً عن الإعفاء من سداد الأقساط فى حالة الوفاة أو العجز الكامل والدائم للمتعاقد ، حيث تستمر الوثيقة سارية لتدفع المبالغ المختارة لتعليم الأبناء حتى فى حالة الوفاة أو العجز للمتعاقد.

ويأتى هذا إلى جانب الحصول على ميزة الرأى الطبى الثانى من إحدى كبريات مستشفيات العالم، وسهولة فى إختيار أسلوب الدفع ” شهرى ، ربع سنوي ، نصف سنوى ، سنوى” .

وتضم الباقة الذهبية كل المنافع السابقة، بالإضافة إلى تغطية أخرى متميزة هى دفع معاش شهرى يصرف فى حالة وفاة المتعاقد أو عجزه عجزاً كامل ودائم، ما يساعد على المحافظة على مستوى معيشة الأسرة.

ويساعد برنامج “حصاد” على التخطيط للإستمتاع بسنوات التقاعد ، والحفاظ على مستوى المعيشة فى سنوات العمر الذهبية، وميزة التأمين على الحياة يمكن تحديد مبلغ تأمين ” بحد أدنى 25 ألف جنيه” ، بتكلفة تأمينية معقولة تخصم من حساب الإستثمار مباشرة ،بحيث أنه فى حالة الوفاة يدفع للمستفيدين مبلغ التأمين، أو قيمة حساب إستثمار الوثيقة أيهما أكبر.

 

 

05 الإمارات دبى – مصر

 يقدم بنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، بالتعاون مع ” أليانز مصر” لتأمينات الحياة ، مجموعة متكاملة من برامج التأمين التى تناسب إحتياجات كل عميل على حدة ، بخيارات مختلفة من الحسابات والأقساط التأمينية ، وخيارات التوفير والتغطية التأمينية وحلول الحماية، كما يقدم خيارات إستثمارية متنوعة مرتبطة بالتأمين تناسب أهداف الإستثمار المالى .

فهناك برنامج ” خطة التعليم” ، وهذا النظام متاح بالجنيه المصرى والدولار الأمريكى ، ويتم دفع الأقساط التأمينية لشركة أليانز مصر لتأمينات الحياة من حسابك ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، من خلال خدمة الخصم المباشر المجانية.

ويتم صرف المبلغ المالى دفعة واحدة عند موعد الإستحقاق ،أو فى هيئة دفعات خلال مدة معينة متفق عليها، كما يمكن الجمع بين الطريقتين، ويوفر تأمين اختيارى يتم صرفه للمؤمن عليه فى حالة العجز الكلى الدائم بنفس مزايا التغطية الأساسية، والحد الأدنى لسن مصدر البوليصة هو 21 عام.

بينما الحد الأقصى للسن لبدء وثيقة التأمين على الحياة هو 60 عاماً ، ويمتد العمل بالوثيقة حتى سن 65 عاماً، والحد الأقصى للسن لبدء وثيقة التأمين ضد العجز الكلى هو 55 عاماً ، ويمتد العمل بالوثيقة حتى سن 60 عاماً .

ويمكن تسييل مبلغ البوليصة بعد العام الثانى ، كما يمكن دفع أقساط التأمين بشكل سنوى أو نصف سنوى أو ربع سنوى أو شهرياً، ويوفر مرونة التغيير في خطة التأمين مرة واحدة كل عام ، من حيث مواعيد دفع الأقساط وقيمة الأقساط وأجل الوثيقة.

أما برنامج خطة تأمين “حياة” ، فهو مصمم للحماية فقط ،هدفه توفير مبلغ من المال لعائلتك وأحبائك أو المستفيدين من الوثيقة في حالة الوفاة، ويتم تسديد أقساط تأمينية يسيرة بشكل منتظم، ومتاح بالجنيه المصرى والدولار الأمريكى، ويتم دفع الأقساط التأمينية لشركة أليانز مصر لتأمينات الحياة ، من حسابك ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، من خلال خدمة الخصم المباشر المجانية.

ويصرف مبلغ تأمين إختيارى للمؤمن عليه فى حالة العجز الكلي الدائم، والحد الأدنى لأجل البوليصة هو سنة، والحد الأدنى لسن مصدر البوليصة هو 21 عاماً، والحد الأقصى للسن لبدء وثيقة التأمين على الحياة هو 60 عاماً ، ويمتد العمل بالوثيقة حتى سن 65 عاماً.

ويعتبر الحد الأقصى للسن لبدء وثيقة التأمين ضد العجزالكلى هو 55 عاماً، ويمتد العمل بالوثيقة حتى سن 60 عاماً، ويمكن دفع أقساط التأمين بشكل سنوى أو نصف سنوى أو ربع سنوى أو شهرى.

أما برنامج رؤية التأمينية للإدخار والحماية، فقد صممت خطة التقاعد التأمينية بنظام الإدخار طويل الأجل ،والحماية لتحقق الأهداف المالية للعميل خلال فترة التقاعد ، وذلك عن طريق إدخار مبالغ مالية فى متناول اليد بشكل دورى .

وبجانب نظام الإدخار التراكمى، فهناك أرباح الإستثمار التى يحصل عليها سنوياً، أما فى حالة الوفاة يتم صرف مبلغ مالى متفق عليه مسبقاً إلى المستفيدين من الوثيقة ، كنوع من مزايا الحماية فى هذا النظام.

أما ” رؤية الأمن” ، صندوق بالجنيه المصري، من 0%-25% من قيمة الصندوق يتم استثماره فى الأسهم أو الصناديق الاستثمارية بسوق المال ، ومن 75%-100% من القيمة يتم استثماره فى الأوراق المالية ذات العائد الثابت.

وكذلك صندوق بالدولار الأمريكى، من 0%-15% من قيمة الصندوق يتم استثماره فى الأسهم أو الصناديق الاستثمارية بسوق المال ، ومن 85%-100% من القيمة يتم استثماره فى الأوراق المالية ذات العائد الثابت.

وهناك أيضاً “رؤية المتوازن”، صندوق بالجنيه المصرى من 20%-50% من قيمة الصندوق يتم استثماره في الأسهم أو الصناديق الاستثمارية بسوق المال ، ومن 50%-80% من القيمة يتم استثماره في الأوراق المالية ذات العائد الثابت.

صندوق بالدولار الأمريكى من10%-30% من قيمة الصندوق يتم استثماره في الأسهم أو الصناديق الاستثمارية بسوق المال، ومن 70%-90% من القيمة يتم استثماره في الأوراق المالية ذات العائد الثابت.

أما “رؤية الطموح”، فهو صندوق بالجنيه المصري من 20%-100% من قيمة الصندوق يتم استثماره في الأسهم أو الصناديق الاستثمارية بسوق المال ، ومن 0%-80% من القيمة يتم استثماره في أدوات السيولة النقدية، وهو متاح بالجنيه المصري والدولار الأمريكي.

كما يتم صرف المبلغ المالي دفعة واحدة عند موعد الإستحقاق ، أو فى هيئة دفعات خلال مدة معينة متفق عليها، كما يمكن الجمع بين الطريقتين، ومبلغ تأمين اختيارى يتم صرفه للمؤمن عليه فى حالة العجز الكلى الدائم.

ويمكن لأصحاب بوليصة التأمين ،أن يقوموا بمساهمة إضافية في أى وقت ، بناءً على طلبهم لتعزيز استثماراتهم، والحد الأدنى لأجل البوليصة هو 5 سنوات، والحد الأدنى لسن مصدر البوليصة هو 21 عاماً .

ويمكن تسييل مبلغ البوليصة بعد العام الثانى ودفع أقساط التأمين بشكل سنوى أو نصف سنوى أو ربع سنوى أو شهرى، فضلاً عن مرونة التغيير فى خطة التأمين مرة واحدة كل عام من حيث مواعيد دفع الأقساط وقيمة الأقساط وأجل الوثيقة.

أما برنامج ” خطة التقاعد” ، صممت خطة التقاعد التأمينية بنظام الإدخار طويل الأجل والحماية ، لتحقق أهدافكم المالية خلال فترة التقاعد ، وذلك عن طريق إدخار مبالغ مالية فى متناول اليد بشكل دورى ، وبجانب نظام الإدخار التراكمى فهناك أرباح الإستثمار التى تحصلون عليها سنوياً، أما فى حالة الوفاة يتم صرف مبلغ مالى متفق عليه مسبقاً إلى المستفيدين من الوثيقة ، كنوع من مزايا الحماية فى هذا النظام، ومتاح بالجنيه والدولار.

ويمكن لأصحاب بوليصة التأمين أن يقوموا بمساهمة إضافية في أي وقت ، بناءً على طلبهم لتعزيز استثماراتهم، والحد الأدنى لأجل البوليصة  5 سنوات، ويمكن تسييل مبلغ البوليصة بعد العام الثانى ، ودفع أقساط التأمين بشكل سنوى أو نصف سنوى أو ربع سنوى أو شهرى، ومرونة التغيير فى خطة التأمين مرة واحدة كل عام ، من حيث مواعيد دفع الأقساط وقيمة الأقساط وأجل الوثيقة.

 

 

06 أبو ظبى الإسلامى- مصر

يقدم مصرف أبو ظبى الإسلامى- مصر خدماته التأمينية ،بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلى “حياة” ، وذلك عبر مجموعة متنوعة من منتجات التأمين البنكى على أساس تكافلى ، والتى تضم إختيارات تأمينية متعددة تلبى كافة الإحتياجات .

فهناك “وثيقة التعليم”  التى تهدف إلى لتركيز الشامل على مستقبل الأسرة خاصة الأطفال، ولأول مرة فى مصر يتم تطبيق مبدأ التأمين المزدوج ، مثال ” الزوج والزوجة” مجتمعين أو منفردين ، ولذلك تقوم الوثيقة بضمان تحقيق هدفها بتأمين مستقبل الأطفال فى حالة حدوث أى مكروه للعائل.

وتوفر التغطية التأمينية حماية مزدوجة ومبلغ تأمين تكافلي يصرف في حالة وفاة أحد المؤمن عليهما، وكذلك تغطية المصاريف التعليمية فى حالة وفاة أحد المؤمن عليهما، وتوجد مرونة فى إختيار تاريخ البدء فى الدفعات السنوية، وتبلغ مدة سريان الوثيقة حتى سن الخمسة وستين عاماً للمؤمن عليه، والتأمين التكافلى عند الوفاة.

فيما تهدف “وثيقة البداية” لتقديم هدية قيمة لمَن تحب لبداية مستقبل طموح، وتتيح إمكانية الإعفاء من سداد باقي الاشتراكات فى حالة وفاة أو العجز الكلى الدائم لأحد المؤمن عليهما، وتنتهى الوثيقة ببلوغ الأطفال سن 24 سنة.

كما تسعى “وثيقة التقاعد” لتحقيق هدف شخصي بالتركيز على الإدخار لتأمين مستوى معيشى جيد وتوفير تغطية طبية حتى سن التقاعد،  وتغطى مصاريف العلاج بالخارج، والإعفاء من سداد الاشتراكات المستقبلية أثناء فترة العلاج من أحد الأمراض الحرجة، والمرونة فى إختيار مدة سريان الوثيقة، ويصرف المبلغ المستحق فى نهاية الوثيقة دفعة واحدة أو على دفعات سنوية.

وتتمثل “وثيقة السلامة” فى المساعدة على التغلب على الصعوبات الناتجة عن حالة الطوارئ غير المتوقعة ،عن طريق تقديم مزايا التأمين التكافلى ،  ويغطى البرنامج تكاليف العلاج بالمستشفيات، والتأمين التكافلى عند الإصابة بالعجز الكلى الدائم أو الجزئى وعند الوفاة بحادث أو حادث سيارة.

أما “وثيقة لها” تعنى بالسيدات اللاتى يهتممن بصحتهن والأمراض الحرجة التى يمكن أن تصيبهن، ويعد هذا البرنامج إضافة إلى برامج الإدخار الأخرى التى تتناسب معهن، وتوفر الوثيقة التأمين التكافلى في حالة إصابة المؤمن عليها بأحد الأمراض الحرجة، حيث يتم توفير مبلغ التأمين التكافلى للمشتركة عند التشخيص بالاصابة بأحد الأمراض السرطانية الخاصة بالسيدات.

كما تم تصميم كل من “وثيقة الحماية” و”وثيقة التقاعد” كى تتناسب مع أغراض حماية الائتمان أو لكى يتناسب مع مَن لا يستطيع الإدخار لمستقبل العائلة، وتوفر التأمين التكافلي عند الوفاة أو الإصابة بالأمراض الحرجة أو العجز الكلى الدائم أو عند الوفاة بحادث.

 

 

07 العربى- مصر

يقدم البنك العربى مجموعة من برامج التأمين التى تساعد العملاء على تلبية إحتياجاتهم المستقبلية ، من خلال “وثيقة الأمان” التى تتمتع بمزايا الإستثمار و التأمين في نفس الوقت ، وتصدر بالجنيه بأقساط شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية، وتبدأ من مائة جنيه شهرياً ومضاعفاتها.

ويتم سداد الأقساط لمدة تتراوح بين 5 و20 عاماً حسب رغبة العميل ،ويمكن إسترداد الوثيقة بعد مرور عام من تاريخ الشراء وفقاً لجدول الاسترداد، ويمكن للعميل إسترجاع قيمة الوثيقة ، بالإضافة إلى العائد إما دفعة واحدة فى نهاية المدة أو فى شكل دفعات شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية ، بحد أقصى 15 عاماً.

ويتمتع العميل بتأمين على الحياة طوال فترة عمر الوثيقة، ويمكن الإقتراض بضمان الوثيقة بسعر فائدة متميز، مع إمكانية الاشتراك فى الخدمات الالكترونية، وتصدر للعملاء الأفراد فقط.

بينما يتوفر “التأمين الذهبى” بالتعاون مع الشركة الفرعونية الأمريكية لتأمينات الحياة ” أليكو” ، التى تمنح التغطية التأمينية لجميع عملاء البنك العربى من أصحاب الحسابات الشخصية ذات الأرصدة الدائنة،  ويغطى التأمين مخاطر الوفاة والعجز الناتجة عن الحوادث الشخصية ، ويبلغ عمر العميل من 18 إلى 69 عام، وفى حالة كون عمر صاحب الحساب أقل من 18عاماً ، يصبح الولى أو الوصى هو المغطى تأمينياً بموجب هذه الوثيقة، وفى حالة الحسابات المشتركة فإن التأمين يغطى جميع الشركاء بالحساب، كما يوفر الإلتحاق بالبرنامج من خلال البنك العربى مزايا خاصة.

كما تقدم “برنامج زواج الأبناء” الذى يشمل كافة مصاريف زواج الأبناء، وتمنح عند تاريخ الإستحقاق بموجب وثيقة تصدر عن شركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر، ويبلغ الحد الأدنى لسن المتعاقد للتقدم بطلب التأمين 21 سنة ، والحد الأقصى 60 عاماً.

وتم تصميم البرنامج خصيصاً لملائمة كافة الاحتياجات والظروف بمعدلات غير مسبوقة من المرونة، وتوفير مصاريف زواج الأبناء المفترض فى حالة وفاة الشخص المؤمن عليه ، فضلاً عن الإعفاء من تسديد الأقساط فى حالة الوفاة أو العجز الكلى.

ويوفر “برنامج الحماية والإستثمار” ما يحتاجه العميل عند الوصول لسن التقاعد، حيث يستطيع الحصول على إستثماراته دفعة واحدة أو فى صورة دخل سنوى أو مزيج بين الاثنين ،على حسب رغبته وفقاً لشروط الوثيقة.

وتوفر أيضاً الأمان والحماية لأسرتك لحصولها على مبلغ تأمينى فى حالة الوفاة أو العجز الكلى أو الأمراض الحرجة حسب الإختيار، إلى جانب الإستثمار عن طريق صناديق استثمارية متنوعة لتحقيق أنسب عائد استثمارى .

بينما يقدم “برنامج أطباء العالم” ميزات الوصول لأكبر عدد من الأطباء في العالم ، والحصول على أفضل رعاية طبية بالتعاون مع مؤسسة “Best Doctors” ،الرائدة والمعتمدة لتقديم أفضل برامج الرعاية الصحية والخدمات الطبية.

ويغطي البرنامج أمراض السرطان وجراحات تحويل مجرى الدم فى الشرايين التاجية، وعمليات إصلاح أو إستبدال صمامات القلب، وجراحة المخ والأعصاب، وزراعة الأعضاء أو الأنسجة ، وذلك وفقاً لشروط وبنود الوثيقة.

ويوفر الحماية والرعاية الطبية الفعلية بالخارج بأوسع مفاهيمها ،حيث يوفر البرنامج تغطية تأمينية تصل إلى مليون دولار لكل شخص مؤمن عليه خلال سنة التأمين ،وبحد أقصى أثنان مليون دولار مدى الحياة ،طبقاً لشروط وبنود الوثيقة.

 

 

08 المشرق – مصر

قام بنك المشرق – مصر بالتعاون مع شركة ” أليانز مصر” التى صممت برنامج التأمين على الحياة المتكامل الفريد من نوعه ،الذى يتميز بالمرونة وتوفير التغطية التأمينية اللازمة للعميل وأسرته ، وهو متوفر بالجنيه والدولار.

ويوفر الربنامج المرونة فى تسديد الأقساط بالشكل المناسب، سواء شهرى أو ربع سنوى أو نصف سنوى أو سنوى، ويقدم مجموعة متنوعة من المزايا التأمينية الإضافية مثل العجز الكلى الدائم وتغطيات الحوادث، وإمكانية زيادة أو تقليل مبلغ التأمين خلال مدة سريان الوثيق، ويمكن إستخدام الوثيقة لتغطية كل من الشركاء فى الأعمال التجارية والمشاريع المشتركة.

ويوفر برنامج “حقق حلمك للتعليم” هو برنامج تأمين على الحياة فريد من نوعه، مقترناً بفوائد إستثمارية، وذلك من خلال أقساط دورية تمكن العميل من التأكد من حصول أبنائه على التعليم الذي يستحقونه ،مهما كانت الظروف حتى فى حالة الوفاة أوالإعاقة الكاملة المستديمة.

ويأتى ذلك إلى جانب مجموعة من البرامج الأخرى الخاصة بالزواج والتقاعد أو برنامج “أطباء العالم” ، الذى يوفر علاج السرطان وعلاج أى ورم خبيث بما فى ذلك سرطان الدم، الساركوما وسرطان الغدد الليمفاوية ، فضلا عن علاج أى ورم قابل للتحول إلى ورم خبيث أو السرطان الموضعى، الذى يقتصر على الأنسجة التى ظهرت به والذى لا يغزو بقية الأنسجة المحيطة به .

كما تشمل جراحات تحويل مجرى الدم فى الشرايين التاجية ، وجراحة تحويل مجرى الدم فى الشرايين التاجية، لإصلاح ضيق أو انسداد في بعض أو كل الشرايين عن طريق زراعة بدائل الشرايين التاجية ” باى باس جرافت” .

بالإضافة إلى عمليات استبدال وإصلاح صمامات القلب وزراعة الأعضاء، أو الأنسجة وتشمل زراعة كلية، أو جزء من الكبد أو فص من الرئة، أو جزء من البنكرياس أو نخاع العظم، من متبرع متوافق على قيد الحياة، وجراحة المخ والأعصاب عبر التدخل الجراحى فى المخ أو ما تحويه الجمجمة، بالإضافة إلى الأورام الحميدة للحبل الشوكى، وتتضمن خدمات البرنامج خدمة الاستشارة الطبية ،من خلال تقديم رأى طبى ثانى متخصص لتأكيد وضمان صحة التشخيص، مع تحديد أفضل طرق العلاج المناسبة للحالة.

ويأتي هذا إلى جانب خدمة البحث عن أفضل رعاية عبر إختيار أكثر الأطباء والمراكز الصحية ملاءمة للحالة، ونقوم بعدها بإتخاذ كل الإجراءات اللازمة بدءًا من تنسيق ﻛل اﻟﻣواﻋﯾد اﻟطﺑﯾﺔ وتسجيل الدخول، إلى الإھﺗﻣﺎم بجميع ﺗﻔﺎﺻﯾل إﺟراءات اﻟﺳﻔر واﻹﻗﺎﻣﺔ.

ويبلغ الحد الأقصى للمزايا التأمينية مليون دولار للمؤمن عليه خلال مدة الوثيقة ، ومليونى دولار طوال حياة الشخص المؤمن عليه ، ويشمل تغطية مصاريف السفر ونفقات الإقامة للمؤمن عليه ومرافق ،  وكذلك نفقات العودة وتعويض الإقامة بالمستشفى اليومى .

09  بلوم – مصر

كجزء من مجموعة بنك بلوم، تقدم شركتا آروب للتأمين على الحياة، وآروب للتأمين على الممتلكات والمسئوليات، لعملاء البنك الحماية التأمينية التيى تلزمهم ، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من منتجات التأمين .

يتيح برنامج ” تعليم أولادى ” ، وهى وثيقة ذات وعاء إدخارى يساعدك على تغطية المصاريف الجامعية لتعليم الأبناء، كما تتضمن أيضاً وثيقة تأمينية على الحياة لضمان إستمرارية الوثيقة الأساسية، والإعفاء من دفع أقساط التأمين فى حالة الوفاة أو العجز الكلى الدائم.

وتقوم هذه الوثيقة بتوفير مصاريف التعليم الجامعى لأولادك، من خلال وعاء إدخارى يستثمر بأفضل عائد ممكن، أو دفع مصاريف التعليم أو دخل شهرى ثابت للأسرة إختيارياً.

وتوفر خطة التقاعد من برنامج ” راحة العمر ” الأموال عند التقاعد ،عن طريق وعاء إدخارى يستثمر بأفضل عائد ممكن ، ودفع المبلغ المتفق عليه فى حالة حدوث وفاة ، ودفع مبلغ متفق عليه فى حالة حدوث عجز كلى دائم يمنع العميل من أداء أى وظيفة ، وكذلك دفع مبلغ متفق عليه فى حالة الإصابة بأحد الأمراض الحرجة، فضلاً عن تغطية متميزة فى حالة وقوع الحوادث الشخصية.

010 عوده- مصر

وقع بنك عوده مصر اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلى ” حياة” التابعة لمجموعة GIG للتأمين ،لإطلاق خدمات التأمين المصرفى، وذلك منذ عام 2014، حيث يقوم البنك بموجب الإتفاقية بتسويق منتجات التأمين الصادرة عن الشركة ، والتي تشمل برامج تأمين متنوعة تلبي الإحتياجات التأمينية لشرائح متنوعة من عملاء البنك.

قال البنك أن الشركة المصرية للتأمين التكافلي” حياة” ، تقدم منتجات مبتكرة وتوظف التكنولوجيا بطريقة مثالية ولديها عنصر بشري فعال ، وتتبنى نماذج أعمال تجارية مشابهة لإستراتيجية البنك فى السوق المصرى والشرق الأوسط.

وتتفرد منتجات الشركة المصرية للتأمين التكافلي” حياة”، التي يتم طرحها في السوق المصري للمرة الأولى بقائمة طويلة من المميزات للعميل ، تتناسب مع احتياجات الشرائح العمرية ما بين الـ21 حتى سن 55 سنة بالدرجة الأولى، والتى تتوافق مع إستراتيجية بنك عَوده المتبعة، وجدير بالذكر أن المنتجات المتميزة للشركة المتميزة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ، من خلال هيئة شرعية متخصصة، وهو ما ستستفيد منه قطاع المعاملات الإسلامية فى بنك عَوده.

شاهد أيضاً

«بنوك اليوم » ترصد أفضل 10 بنوك فى المسئولية المجتمعية بالقطاع المصرفى

ساهمت البنوك المصرية العاملة بالسوق بدور كبير فى دعم المسؤولية المجتمعية  ، وذلك على كافة …