الأربعاء , 17 أبريل 2024

أسرار إستقالة رئيس القطاع المالى ببنك الإتحاد الوطنى

كتب عبداللطيف رجب

 

فى تطور مفاجىء ، تقدم جمال الدين أبو سنه رئيس مجموعة التخطيط الاستراتيجى والرقابة المالية ببنك الإتحاد الوطنى – مصر، بإستقالته من منصبه ، وذلك إستكمالاً لسلسلة الإستقالات التى شهدها البنك منذ إعلان استحواذ بنك أبوظبي التجاري على حصة الاتحاد الوطني الإمارات في رأسمال الاتحاد الوطني مصر.

يعد جمال أبو سنة من القيادات المصرفية التى تتمتع بكفاءة عالية ، وخبرة مصرفية طويلة ، حيث بدأ العمل المصرفى ببنك العمال المصرى ، وتنوعت خبرته المصرفية ببنك الإتحاد الوطنى مصر منذ عام 2007 .

كان بنك الاتحاد الوطني- مصر، قد أعلن عن إستقالة محمد مصطفى عبدالعاطي، نائب الرئيس التنفيذى وعضو مجلس الإدارة التنفيذي ممثل بنك الاتحاد الوطني- الإمارات، وذلك فى 24 يوليو الماضى

كما أعلن البنك منتصف يونيو الماضي، عن تنحي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان عن عضوية ورئاسة مجلس إدارة البنك، بالإضافة إلى استقالة  محمد نصر عابدين نائب رئيس مجلس الإدارة.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت مؤخراً على عدم التزام بنك أبوظبي التجاري – الإمارات، بتقديم عرض شراء إجباري على 96.64 % من أسهم بنك الاتحاد الوطني – مصر.

أوضحت الرقابة المالية أن بنك أبوظبي التجاري- الإمارات، غير ملزم من تقديم عرض شراء إجباري لشراء 254.52 مليون سهم بنسبة 96.64 % من أسهم بنك الاتحاد الوطني-مصر.

أضافت أن قرارها وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون رقم95  لسنة 1992 والفقرة “ج” من المادة 356 من أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 92 الخاصة بتنفيذ عمليات الاندماج وفقا لأحكام القانون.

 

شاهد أيضاً

لتقديم تمويل بـ 30 مليون دولار .. المؤسسة الإسلامية توقع خطاب نوايا مع بنك مصر

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ، خطاب …