الإثنين , 22 أبريل 2024
محمد على العضو المنتدب لمصرف أبوظبى الاسلامى - مصر

«أبوظبي الإسلامي- مصر »يحصد 20 جائزة من مؤسسات دولية لعام 2022

كتب عبداللطيف رجب

حصل مصرف “أبوظبي الإسلامي- مصر” على 20 جائزة مصرفية رفيعة من مؤسسات دولية مرموقة عن عام 2022، وذلك تقديرًا لمكانة المصرف الرائدة؛ وهو ما يفوق عدد الجوائز التي حصل عليها المصرف في عام 2021. ولعلّ أهم ما يميز جوائز هذا العام هو حصول المصرف على لقب “أفضل مؤسسة مصرفية إسلامية في مصر” من جانب العديد من المؤسسات العالمية.

محمد علي، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر قال : “نحن سعداء بمواصلة مصرف “أبوظبي الإسلامي- مصر” المضي قُدمًا في كتابة قصة نجاحه بخطًى واثقة، ويتوج هذا النجاح عدد قياسي من الجوائز القيّمة من مؤسسات عالمية مرموقة، إشادةً بمجهودات المصرف على مدار العام الماضي.

اضاف،  إنّ سجلنا الحافل بالإنجازات وجهودنا الاستثنائية في تصميم منتجات مصرفية مبتكرة وتطوير قطاع الصيرفة الإسلامية في مصر بشكل عام، ما زالت تُؤتي ثمارها بحصولنا على هذه التقديرات المصرفية المتميزة التي تمثل شهادة من جهات عالمية محايدة على أدائنا التشغيلي المتميز عامًا بعد عام، وقدرتنا على تحقيق المزيد من التقدم، على الرغم من بيئة الأعمال العالمية المليئة بالتحديات والصعاب”.
وتضمن هذا العام مجموعة من الجوائز التي جاءت تقديرًا لدور مصرف “أبوظبي الإسلامي- مصر” في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية لعملاء التجزئة، والشركات على حد سواء.

وفي هذا الإطار، حصل المصرف على جائزتي “أفضل بنك إسلامي في مجال الائتمان وتمويل الشركات في مصر”، و”أفضل بنك تجزئة إسلامي في مصر” من مجلة “جلوبال بانكينج آند فاينانس”، كما منحت جوائز “إنترناشيونال فاينانس” المصرف جائزة “أفضل بنك إسلامي في مصر”.
وحصل المصرف أيضًا على جائزتي “أفضل بنك إسلامي في مصر”، “وأفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر” من جوائز “وورلد بيزنس أوت لوك”، كما منحته مجلة “كوزموبوليتان ذا ديلي بيزنس” أيضًا جائزة “أفضل بنك إسلامي في مصر”.

ومنحته مجلة “جلوبال فاينانس” جائزة “أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر”، وحصل المصرف على جائزة “أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر”من “جلوبال بيزنس ريفيو”، بالإضافة لجائزة “أفضل بنك إسلامي في مصر” من مجلة “إنترناشيونال بيزنس”.

ومن مجلة “جلوبال إيكونوميكس” البريطانية، حصل المصرف على جائزتي “أفضل بنك إسلامي في مصر”، و”أفضل بنك إسلامي لتمويلات السيارات”، ومن مجلة “أي إف إن” حصل المصرف على جوائز “أفضل بنك إسلامي في مصر”، و”أفضل بنك إسلامي في مجال الاستثمار في مصر”، و”أفضل بنك إسلامي في مجال الائتمان وتمويل الشركات في مصر”.

أما في مجال الابتكار، فقد تُوجت إنجازات مصرف “أبوظبي الإسلامي- مصر” بعدد من الجوائز الهامة، حيث حصل على جائزة “أفضل بنك رقمي في مصر” من مجلة “إنترناشيونال بيزنس”، فضلاً عن جائزة “أسهل حلول الخدمات المصرفية عبر الإنترنت استخدامًا في مصر” من “جلوبال بيزنس ريفيو”، وجائزة “البنك الإسلامي الأكثر ابتكارًا في مصر” من مجلة “وورلد بيزنس أوت لوك”، وجائزة “أفضل حلول مبتكرة للمدفوعات الإلكترونية في مصر” من مجلة “كوزموبوليتان ذا ديلي بيزنس” لعام 2022، وجائزة “أفضل بنك رقمي في مصر” من “جلوبال بيزنس ريفيو”، بالإضافة إلى جائزة “البنك الإسلامي الأكثر ابتكارا في مصر” من مجلة “أي إف إن”.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …