السبت , 20 أبريل 2024

«أبوظبي الأول مصر» يحتفل بالفائزين فى مسابقة قادة أعمال المستقبل

كتب : عبداللطيف رجب

احتفل بنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن الفائزين بالنسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل” في حفل بمقر البنك بالقاهرة، وهي المسابقة التي تم إطلاقها بمبادرة من مجموعة بنك أبوظبي الأول.

عقدت المسابقة هذا العام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في القاهرة ، لتكون بمثابة منصة لطلاب الجامعة للتعبير عن رؤاهم فيما يتعلق بمساهمة قطاع الأعمال محليًا وعالميًا في تعزيز الاستدامة.

وشهدت المسابقة، والتي أُقيمت قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، مشاركة 30 طالبًا وطالبة من الموهوبين، وذلك بهدف تسليط الضوء على الأفكار المبتكرة للشباب لمواجهة التحديات البيئية وتعزيز ممارسات الأعمال المستدامة. وكان الحفل بمثابة تتويج للإسهامات الاستثنائية التي قدمها المشاركون، حيث تم تكريم الفائزين الثلاثة في المسابقة هذا العام، وهم: بشير حفصي الفائز بالمركز الأول، رودينا فؤاد الشناوي الفائزة بالمركز الثاني، وفرح عثمان محمد الفائزة بالمركز الثالث.

محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول مصر،كشف عن رؤيته حول أهمية المسابقة، قائلاً: “نؤمن في بنك أبوظبي الأول مصر بقدرات الشباب، بصفتهم قادة الغد، في تشكيل مستقبل مستدام. إذ تمثل مسابقة قادة أعمال المستقبل دليلاً على قوة إيماننا بالإمكانات غير المستغلة للمواهب الناشئة. ونسعى من خلال توفير منصة متميزة لطلاب الجامعات إلى تحفيز تطلعاتهم الفكرية وتشجيعهم على الاستكشاف والتعبير عن وجهات نظرهم حول الدور المحوري لقطاع الأعمال في تعزيز الاستدامة، وذلك على المستويين المحلي والعالمي.”

شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، قال: “من المهم دعم وتقديم النصح اللازم للمواهب المتميزة، ممن يتمتعون بالمهارات الإبداعية، والطموح، والشغف، والقدرة التي تمكنهم من تقديم أفكار وحلول مبتكرة تعالج القضايا الاجتماعية الملحة. فتلك المواهب هم قادة الغد، وصنّاع السياسات، ورجال الأعمال، ووكلاء التغيير في المستقبل”.

أضاف ، “تدرك الكلية أهمية دمج القضايا ذات الأولوية مثل الاستدامة ضمن نظامها من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الدورات، والشهادات، والمسابقات، والأنشطة، ومشاريع تطوير المجتمع. لذا من المهم تشجيع قادة الغد على معرفة تأثير وأثر الأعمال المسؤولة ودورها في خدمة المجتمع”.

يتبنى بنك أبو ظبي الأول مصر رؤية ابتكارية تتوافق مع جدول أعمال المجموعة الخاص بمؤتمر تغير المناخ COP28، وذلك في إطار التزامه الراسخ بالمبادرات المستدامة لتمثل خارطة طريق استراتيجية تهدف إلى تعزيز المسؤولية البيئية ودفع الممارسات المستدامة في قطاع الأعمال.

ويأتي الاحتفال بنجاح مسابقة “قادة أعمال المستقبل” ليجذب الأنظار نحو الأهداف المتمثلة في تسريع التمويل المستدام، ودعم الانتقال إلى صافي صفر انبعاثات، والدعوة إلى العمل البيئي الإيجابي. ويظل بنك أبو ظبي الأول مصر – عبر التزامه بتطبيق هذه المبادئ – رائداً من خلال مساهمته في المهمة الأوسع المتمثلة في خلق مستقبل صديق للبيئة يتسم بالمرونة مع ضمان بقاء الاستدامة في طليعة جهوده من الأجيال القادمة.

شاهد أيضاً

بعد 5 أعوام من إطلاق رواد النيل..«المصرف المتحد» يقدم حصاد مراكز سلاسل القيمة

كشف أحدث تقرير أصدره المصرف المتحد حول حصاد مبادرة “رواد النيل” التي اطلقها البنك المركزي …