السبت , 15 يونيو 2024

«أبوظبى التجارى» يطرح حلول إئتمانية لـ «الصغيرة والمتوسطة»

كتب عبداللطيف رجب

يقوم بنك أبوظبي التجاري – مصر بتوفير الحلول الإئتمانية الملائمة للشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك لتنمية أعمالهم، ولا يقتصر دعم بنك أبوظبي التجاري – مصر على توفير الموارد المالية فقط، بل إن هدفه الأساسي هو تقديم الإستشارات المالية لدعم نمو الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

إيهاب السويركى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبى التجارى – مصر، قال أن البنك يعمل على دفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، حيث يولى إهتماماً كبيراً بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ، خاصة أن هذا القطاع يمثل الركيزة الأساسيه التى تساعد على خلق فرص عمل بصورة واسعة للشباب ، وخفض نسب البطالة والإرتقاء بمستوى الدخول  وزيادة الناتج المحلى ،بالإضافة إلى تحفيز الصادرات المصرية للخارج .

أضاف، إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل ما  يقارب من 15% من إجمالى محفظة القروض والتسهيلات بالبنك فى الوقت الحالى، مشيراً إلى قيام البنك بضخ تمويلات بقيمة 462 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 6 أشهر.

كما يوفر البنك لعملائه من الشركات الناشئة إلى الشركات الكبيرة الراسخة ،إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول ،حيث يقوم بنك أبوظبي التجاري – مصر بتمويل ودعم جميع الصناعات ، وذلك من خلال خدمات مثل تمويل الصادرات ، تمويل العقود، خطوط الإئتمان المتجددة ، قروض قصيرة الأجل ، توفير القروض متوسطة الأجل بكل مرونة وبسهولة كاملة ،بالإضافة إلى خطابات الاعتماد ، خطابات الضمان ، حل برمجي رقمي ومصمم خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة .

يقوم البنك أيضاً بتقديم الدعم الكامل للشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على تحقيق طموحهم، حيث يسعى البنك ليكون البنك الأول فى تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

شاهد أيضاً

البنك الأهلى يتيح استقبال الحوالات الإلكترونية الواردة من الخارج لحظياً

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاق أحدث خدماته وهي اتاحة استقبال الحوالات الالكترونية الواردة من …